بحث هذه المدونة الإلكترونية

Powered By Blogger

الأربعاء، 17 أغسطس 2011

أحاديث موضوعة

أحاديث موضوعة
هناك ورقة عريضة طويلة انتشرت في أوساط النساء، ووزعت في المدارس وغيرها، وهي منسوبة إلى علي رضي الله عنه: أنه دخل هو وفاطمة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فوجدوه يبكي. فقال له علي : بأبي أنت وأمي يا رسول الله ما يبكيك؟ فذكر له الرسول صلى الله عليه وسلم: أنه عرج به إلى السماء فرأى مشاهد للنساء، منها امرأة معلقة بلسانها، ومنها امرأة معلقة بشعرها، ومنها امرأة معلقة بثدييها، ومنها امرأة معلقة بعرقوبيها، ومنها ومنها.. وذكر مشاهد بشعة يشمئز منها القلب وتأباها النفس، ثم ذكر أن هذه الأشياء هي
عقوبات لبعض ما تفعله النساء في الدنيا من الغيبة، أو النميمة، أو ما أشبه ذلك.
ومبالغة في توثيق هذا الحديث، كتب في الورقة أن الحديث منقول عن بحار الأنوار ، وهو كتاب للرافضي المجلسي في 110 مجلدات، كلها كذب وافتراء على الرسول صلى الله عليه وسلم.
وتتذكرون الحديث الذي انتشر عند الناس في عقوبة تارك صلاة الجماعة، وأنه يبتلي بـأربع عشرة خصلة، وهذا الحديث مكذوب وموضوع، ذكر ذلك الذهبي في ميزان الاعتدال ، وابن حجر في لسان الميزان وغيرهم.
إن في نشر مثل ذلك إثم كبير بالكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم والجرأة عليه ، وترويج الكذب، وإدخال شيء في الدين ليس منه.ثم إن فيه تعويداً للناس ألا يرعووا عن هذه الأشياء؛ إلا بذكر هذا الوعيد الشديد. وفيها تشجيع للمنحرفين والفُساق والزنادقة والكفرة، على الحط من قدر الدين؛ لأن هذه الأحاديث الموضوعة فيها وقاحة وقلة أدب وشناعة وبشاعة، تشمئز منها النفوس، وترفضها الفطرة السليمة، ويأباها العقل، فنشرها هو تشجيع للزنادقة والكفار؛ أن يحطوا من قدر الإسلام، وقدر الرسول صلى الله عليه وسلم. وما انتشر بين الناس حديث ضعيف أو موضوع؛ إلا وجهلوا قدره من الأحاديث الصحيحة، كما قيل: ما انتشرت بين الناس بدعة إلا ورُفع مثلها من السُنة.
السؤال: هل يجوز لخمسة أشخاص أن يصلوا جماعة، وهم يبعدون عن المسجد خمس دقائق إذا مشوا على أرجلهم؟
الجواب: إذا كانوا لا يبعدون عن المسجد إلا مسافة خمس أو عشر دقائق؛ فالمسافة هذه تعتبر قريبة، فإذا كانت الحال كما ذكر، فلا يجوز أن يصلوا إلا في المسجد فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْ تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ[النور:36]. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: من سمع النداء فلم يجب فلا صلاة له إلا من عذر . صحيح . وقال علي رضي الله عنه: [[لا صلاة لجار المسجد إلا في المسجد]] وجار المسجد هو: من سمع النداء.
ملاحظة : سبق معنا ان كلام علي رضي الله عنه هذا , رفعوه الى النبي عليه الصلاة والسلام,ورفعه للنبي لا يصح .
وإذا كان في لغة العرب والعادة أن الجار يعتبر إلى أربعين بيتاً من كل جانب، فإذا كان هكذا فلا يجوز لهم أن يصلوا إلا في المسجد، إلا في حالة ضرورة، أو في حالة تسوغ لهم أن لا يذهبوا إلى المسجد.
فخمس دقائق ، مسافة قريبة جداً، والصلاة في المسجد وجماعة مشروعة لحكم إلهية .
السؤال: ما صحة حديث ما بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة}؟
الجواب: الحديث الصحيح بلفظ: ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة}.لكن لفظ: ما بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة} هذا ليس بصحيح. فالرسول لم يوجد قبره بعد، فبعض الأحاديث منسوبة ومكتوبة **ما بين منبري وقبري روضة من رياض الجنة} فهذا ليس بصحيح والروضة الآن جُعل عليها علامات بالأعمدة البيض من جميع جهاتها الأربع.
حديث (من تعلم لغة قوم أمن مكرهم)
4 hours ago · · ·


    • امير الاسكندريه وياكى ان شاء الله
      4 hours ago ·
    • هاله فؤاد غالبا كثبر من الاعضاء بتنزل احاديث وهى لا تعلم انها موضوعه وما تفعله تصحيح ولفت نظر وبصراحه خلتنى بتردد فى الاستعانه ببعض الاحاديث
      4 hours ago · · شخص واحد
    • امير الاسكندريه الرجاء قرائه الموضوع جيدا لجميع اعضاء الجروب
      4 hours ago ·
    • هاله فؤاد انا اعتقد ان الاحاديث الموضوعه مادام المقصود منها الفتنه والافتراء على الرسول والصحابه لا يتناولها الامتاكد منها او صاحب علم
      4 hours ago · · شخص واحد
    • امير الاسكندريه بوركتى اختى وقال العلماء انه لا يجوز نشر اى حديث موضوع حتى ولو سلم المقصد وحسن القصد لا يُسوِّغ تناقل مثل هذا الحديث
      وليس كلما استحسنه الشخص فعله وإلا لكان بذلك مُبتدِعاً ، يفعل ما لم يأمر به الله ، وما لم يأذن به رسوله ومعلوم أن من شرط قبول العمل الصالح متابعة النبي في عمله ذلك
      4 hours ago · · 2‏ شخصان
    • نور الحياه ارجو ان يتطوع متخصص فى علم الحديث للجروب والاعضاء معزوورون منهم من يجهل ومنهم مدسوس لنشر افكار خبيثه
      3 hours ago · · شخص واحد
    • هاجر المصرى يظهر ان الشيعه توغلو بيننا وواجب الحزر تسلم اخ كريم لمجهوداتك
      3 hours ago · · شخص واحد
    • امير الاسكندريه اخوانى الموضوع ليس موضوع شيعه بل هو موضوع جهل بحديث النبى صلى الله عليه وسلم الشخص يرا الموضوع ومكتوب تحته انشر تأجر فهو بحسن نيه بينشره فواجب على المسلم التحرى عن صحه الحديث قبل النقل المشكله لو قولت لواحد ان هذا الحديث باطل تلقيه بيدافع مثل المجنون عن البوست ولا يريد حزفه فنصيحه للقائمين على الجروب حزف اى حديث مكزوب باطل وعمليه التحقق من صحه الحديث سهله جدا
      3 hours ago · · 3‏ أشخاص
    • Galal Sharafaldeen نرجو منك أخي / أمير نشر كيفية التحقق من صحة الأحاديث لأننا لسنا علماء أحاديث ولا علماء دين لكننا نريد العلم الشرعي حتى نعرف ديننا وعقيدتنا لأن من وجهة نظري من لايعرف دينه فهو في نظري جاهل جاهل جاهل حتى ولو وصل إلا رتبة وزير أو رئيس
      2 hours ago · · شخص واحد
    • امير الاسكندريه ان شاء الله فى الايام القادمه هنزل روابط لكل الاحاديث الباطله وان شاء الله تكون مفيده للجميع وان شاء الله لان اترك معركتى الاساسيه هيا محاربه عباد القبور بارك الله لكم وسلمت يداكم
      2 hours ago · · 3‏ أشخاص


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق