*** الدين المعاملة***
"""""""""""""""""""""""""""
* كما تكون لعباد الله يكون الله لك: كما تدين تدان
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه ، وبعد : في الحديث : قال رسول الله صل الله عليه وسلم»إنما يرحم الله من عباده الرحماء] « رواه البخاري [ هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟ من رحم الخلق رحمه الخالق قال صل الله عليه وسلم » الراحمون يرحمهم الرحمن ، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء] « رواه الترمذي[ الجزاء من جنس العمل ، يعامل الله عبده كما يعامل العبد عباده ، فعامل عبد الله بما تحب أن يعاملك الله به} وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم {[التغابن : 14] } وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم { [النور : 22] احرص على تخفيف الشدائد عن الناس ليخفف الله عنك قال صل الله عليه وسلم» من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة« رواه البخاري ، وقال صل الله عليه وسلم» من نجى مكروباً فك الله عنه كربة من كرب يوم القيامة « رواه أحمد أعن الناس على حوائجهم تجد العون من الله قال صل الله عليه وسلم» الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه « وقال صل الله عليه وسلم» من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته« رواه مسلم كن للمعسر ميسراً ، ييسر الله عليك قال صل الله عليه وسلم» من يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة « رواه مسلم ، وقال عليه الصلاة والسلام» كان فيمن كان قبلكم تاجر يداين الناس ، فإن رأى معسراً قال لفتيانه : تجاوزوا عنه ، لعل الله يتجاوز عنا ، فتجاوز الله عنه« رواه البخاري ارفق بعباد الله تشملك دعوة النبي صل الله عليه وسلم» اللهم من رفق بأمتي فارفق به ، ومن شق عليهم فشق عليه « رواه أحمد ، وقال صل الله عليه وسلم» إن الله رفيق يحب الرفق ، ويعطي على الرفق مالا يعطي على العنف « رواه مسلم ، وقال عليه الصلاة والسلام» من يحرم الرفق يحرم الخير « رواه مسلم . استر على الناس يستر الله عليك قال صل الله عليه وسلم» من ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة « رواه مسلم ، وقال عليه الصلاة والسلام» من ستر عورة أخيه المسلم ستر الله عورته يوم القيامة « رواه ابن ماجة أقل عثرة أخيك ، يقل الله عثرتك قال صل الله عليه وسلم» من أقال مسلماً أقال الله عثرته « رواه أبو داود . أطعم المسلمين يطعمك الله قال صل الله عليه وسلم» أيما مؤمن أطعم مؤمناً على جوع أطعمه الله من ثمار الجنة « رواه الترمذي اسق المسلمين يسقك الله قال صل الله عليه وسلم» أيما مؤمن سقى مؤمناً على ظمأ سقاه الله يوم القيامة من الرحيق المختوم « رواه الترمذي اكس المسلمين يكسك الله قال صل الله عليه وسلم» أيما مؤمن كسا ثوباً على عري كساه الله من خضر الجنة « رواه الترمذي ، فكما تكون لعباد الله ، يكون الله لك ،
فاختر لنفسك الحالة التي تريد أن يعاملك الله جل وعلا بها،
فعامل عباده بذلك تجد جزاءه . احذر أن تعذب الناس فيعذبك الله قال صل الله عليه وسلم» إن الله يعذب الذين يعذبون الناس في الدنيا « رواه مسلم ، قال عز وجل}وإذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب{ [البقرة : 49] } ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب] { غافر: 46 [ إياك والمشقة على عباد الله تصيبك دعوة النبي صل الله عليه وسلم» اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه ، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به( رواه مسلم)
(لا الـــــــــــه الا اللـــــــــــــــه) سبحان عـــدل رب العالميــن
لا تؤذ المسلمين بتتبع عوراتهم قال صل الله عليه وسلم» من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته ، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف رحله « رواه الترمذي ، » ومن كشف عورة أخيه المسلم كشف الله عورته حتى يفضحه بها في بيته « رواه ابن ماجة لاتمسك رحمتك عن الناس فإن النبي صل الله عليه وسلم قال» من لايرحم الناس لايرحمه الله عز وجل « رواه مسلم ، وقال عليه الصلاة والسلام» لاتنزع الرحمة إلا من شقي « رواه الترمذي
فمهما عاملت العباد بأمر ، وجدته عند رب العباد جزاء وفاقاً . فكما تدين تدان ، وكن كيف شئت فإن الله تعالى لك كما تكون أنت له ولعباده .
فاحرص وفقك الله على نفع عباد الله ، امتثالا لقولرسول الله صل الله عليه وسلم» من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل « رواه مسلم ، وأحسن إليهم ، إن الله يحب المحسنين . كن هيناً لهم ليناً ، سهلاً فقد قال صل الله عليه وسلم» حرم على النار كل هين لين سهل قريب من الناس « رواه أحمد
اعف عنهم ، واصفح ، وسامح ، واغفر، عسى الله أن يعفو عنك ، ويغفر لك، إن الله لايضيع أجر من أحسن عملا .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
السبت، 24 ديسمبر 2011
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالله عليكم أخوتى فى الله ..أعيرونى القلب والأسماع لدقائق معدوده
وكأنكم تتحدثون مع أحد الأصدقاء بالساعات
ولكن الفرق هنا أنها كلمات من ذهــــــــب
أقرؤوها حتى النهاية ومن لم يتأثر بشيء عليه مراجعة
نفسه لو سمحت أقرأها كاملة
قبل وفاة الرسول كانت حجة الوداع، وبعدها نزل قول الله عز وجل
( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً )
(المائدة : 3 )
فبكي أبو بكر الصديق عند سماعه هذه الآيه .. فقالوا له ما يبكيك يا أبوبكر أنه اآية مثل كل آيه نزلت على الرسول .. فقال : هذا نعي رسول الله .
وعاد الرسول .. وقبل الوفاه بـ 9 أيام نزلت آخر ايه من القرآن
(وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
(البقرة : 281 )
وبدأ الوجع يظهر على الرسول فقال : ( أريد أن أزور شهداء أحد)
فذهب الى شهداء أحد ووقف على قبور الشهداء وقال :
( السلام عليكم يا شهداء أحد، أنتم السابقون وإنا إنشاء الله بكم لاحقون، وإني إن شاء الله بكم لاحق ) .
وأثناء رجوعه من الزياره بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا ما يبكيك يارسول الله ؟
قال: (اشتقت إلى إخواني ) ، قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟ قال: (لا أنتم أصحابي، أما إخواني فهم قوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني )
(( اللهم إنا نسألك أن نكون منهم ))
وعاد الرسول ، وقبل الوفاه بـ 3 أيام بدأ الوجع يشتد عليه وكان في بيت
أم المؤمنين ميمونه ، فقال: ( اجمعوا زوجاتي ) ، فجمعت الزوجات ، فقال النبي: ( أتأذنون لي أن أمرض في بيت عائشه ؟ ) فقلن: أذن لك يا رسول الله
فأراد أن يقوم فما استطاع فجاء علي بن أبي طالب والفضل بن العباس فحملا النبي وخرجوا به من حجرة أم المؤمنين ميمونه الي حجرة أم المؤمنين عائشة فرآه الصحابة على هذا الحال لأول مره .. فبدأ الصحابه في السؤال بهلع:
ماذا أحل برسول الله.. ماذا أحل برسول الله ... فتجمع الناس في المسجد وامتلأ وتزاحم الناس عليه. فبدأ العرق يتصبب من النبي بغزاره، فقالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : لم أر في حياتي أحد يتصبب عرقا بهذا الشكل . فتقول: كنت آخذ بيد النبي وأمسح بها وجهه، لأن يد النبي أكرم وأطيب من يدي. وتقول : فأسمعه يقول لا اله إلا الله
،إن للموت لسكرات ). فتقول أم المؤمنين عائشه : فكثر اللغط ( أي الحديث ) في المسجد اشفاقا على الرسول فقال النبي ماهذا ؟ ) . فقالوا : يارسول الله ، يخافون عليك فقال : ( احملوني إليهم ) . فأراد أن يقوم فما استطاع،فصبوا عليه 7 قرب من الماء حتي يفيق . فحمل النبي وصعد إلى المنبر.. آخر خطبه لرسول الله و آخر كلمات
له فقال النبي : ( أيها الناس، كأنكم تخافون علي )
فقالوا : نعم يارسول الله . فقال :
( أيها الناس، موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض.. والله لكأني أنظر اليه من مقامي هذا. أيها الناس، والله ما الفقرأخشى عليكم ، ولكني أخشي عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم ، فتهلككم كماأهلكتهم ) .
ثم قال ( أيها الناس ، الله الله في الصلاه ، الله الله في الصلاه )
بمعنى أستحلفكم بالله العظيم أن تحافظوا على الصلاه ، وظل يرددها ، ثم قال :
( أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، اوصيكم بالنساء خيرا )
ثم قال ( أيها الناس إن عبدا خيره الله بين الدنيا و بين ما عند الله، فاختار ما عند الله ) فلم يفهم أحد قصده من هذه الجمله ، وكان يقصد نفسه ،
سيدنا أبو بكر هوالوحيد الذي فهم هذه الجمله ، فانفجر بالبكاء وعليّ نحيبه ، ووقف وقاطع النبي وقال : فديناك بآبائنا ، فديناك بأمهاتنا ، فديناء بأولادنا ،
فدينك أزواجنا فديناك بأموالنا ، وظل رددها..
فنظر الناس إلى أبو بكر كيف يقاطع النبي .. فأخذ النبي يدافع عن أبو بكر قائلا أيها الناس ، دعوا أبوبكر ، فما منكم من أحد كان له عندنا
من فضل إلا كافأناه به ، إلا أبوبكر لم أستطع مكافأته ،فتركت مكافأته إلى الله عزوجل ، كل الأبواب إلي المسجد تسد إلا باب أبوبكر لا يسد أبدا وأخيرا قبل نزوله من المنبر ...بدأ الرسول بالدعاء للمسلمين قبل الوفاة كأخر دعوات لهم فقال :
(أواكم الله حفظكم الله ، نصركم الله ، ثبتكم الله، أيدكم الله)آخر
كلمه قالها ، آخر كلمه موجهه للأمه من على منبره قبل نزوله ، قال :
( أيها الناس ، أقرأوا مني السلام كل من تبعني من أمتي إلي يومالقيام ) . .
وحمل مرة أخري إلي بيته. وهو هناك دخل عليه عبد الرحمن أبي بكر وفي يده سواك، فظل النبي ينظر الى السواك ولكنه لم يستطيع ان يطلبه من شدةمرضه. ففهمت
السيدة عائشه من نظرة النبي، فأخذت السواك من عبد الرحمن ووضعته في فم النبي،فلم يستطع أن يستاك به، فأخذته من النبي وجعلت تلينه بفمها وردته للنبي مره
أخري حتى يكون طريا عليه فقالت : كان آخر شئ دخل جوف النبي هو ريقي ،فكان منفضل الله علي أنجمع بين ريقي وريق النبي قبل أن يموت . تقول أم المؤمنين عائشه :
ثم دخلت فاطمه بنت النبي ، فلما دخلت بكت ، لأن النبي لم يستطع القيام ، لأنه كان يقبلها بين عينيها كلما جاءت إليه .. فقال النبي :
( ادنو مني يا فاطمه ) فحدثها النبي في أذنها ، فبكت أكثر . فلما بكت قال لها النبي ( أدنومني يا فاطمه ) فحدثها مره أخري في
اذنها ، فضحكت ..... ( بعد وفاته سئلت ماذا قال لك النبي ، فقالت :
قال لي في المره الأولي ( يا فاطمه ، إني ميت الليله ) فبكيت ، فلما وجدني أبكي قال ( يا فاطمه ، أنتي أول أهلي لحاقا بي ) فضحكت .
تقول السيده عائشه : ثم قال النبي : ( أخرجوامن عندي في البيت)وقال ادنو مني يا عائشه فنام النبي على صدر زوجته ، ويرفع يده للسماء ويقول : بل الرفيق الأعلى، بل الرفيق الأعلى ) ..
تقول أم المؤمنين عائشه: فعرفت أنه يخير.
دخل سيدنا جبريل علي النبي وقال : يارسول الله ، ملك الموت بالباب يستأذن أن يدخل عليك ، وما استأذن علي أحد من قبلك فقال النبي ( ائذن له ياجبريل)
فدخل ملك الموت على النبي وقال : السلام عليك يا رسول الله ،أرسلني الله أخيرك ، بين البقاء في الدنيا وبين أن تلحق بالله فقال النبي : بل الرفيق الأعلى ، بل الرفيق الأعلى
ووقف ملك الموت عند رأس النبي وقال : أيتها الروح الطيبة ، روح محمدبن عبدالله ، أخرجي إلى رضا من الله و رضوان ورب راض غير غضبان ... تقول أم المؤمنين عائشه:
فسقطت يد النبي وثقلت رأسه في صدري، فعرفت أنه قد مات ...
فلم أدري ما أفعل ، فما كان مني غير أن خرجت من حجرتي وفتحت بابي الذي يطل علي الرجال في المسجد وأقول مات رسول الله ،ماترسول الله
. تقول: فانفجر المسجد بالبكاء. فهذا علي بن أبي طالب أقعد، وهذاعثمان بن عفان كالصبي يؤخذ بيده يمني ويسري وهذا عمر بن الخطاب يرفع سيفه ويقول
من قال أنه قدمات قطعت رأسه، إنه ذهب للقاء ربه كما ذهب موسي للقاء ربه وسيعود ويقتل من قال أنه قد مات. أما أثبت الناس فكان أبوبكر الصديق رضي الله عنه
دخل على النبي واحتضنه وقال وآآآ خليلاه ،وآآآصفياه ، وآآآ حبيباه ، وآآآ نبياه . وقبل النبي وقال: طبت حيا وطبت ميتايا رسول الله.
ثم خرج يقول : من كان يعبد محمد فإن محمدا قد مات ، ومن كان يعبدالله فإن الله حي لا يموت ... ويسقط السيف من يد عمر بن الخطاب
يقول: فعرفت أنه قدمات... ويقول: فخرجت أجري أبحث عن مكان أجلس فيه وحدي لأبكي وحدي....
ودفن النبي والسيدة فاطمة تقول : أطابت أنفسكم أن تحثوا التراب على وجه النبي ووقفت تنعي النبي وتقول:
يا أبتاه، أجاب ربا دعاه ، يا أبتاه ، جنة الفردوس مأواه ، ياأبتاه ، الى جبريل ننعاه .
تري، هل ستترك حياتك كماهي بعد وصايا رسول الله صلي الله عليه وسلم
لك في آخركلمات له ؟؟
لا أدري ماذا ستفعل كي تصبر على ابتلاءالدنيا
رجاء من فضلك وليس امرا
ارسلها لغيرك فان الدال على الخير كفاعلة
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك
واكفنا اللّهم بفضلك عمّن سواك
منقول للافاده
جزى الله صاحبه كل خير
الخميس، 22 ديسمبر 2011
الصدق مع الله

>>>>> الصدق مع الله <<<<
أنس بن النضر رضي الله عنه ووفاؤه في أحد
خرج أنس بن النضر لطلب الرعي ولما رجع علم بما كان من غزوة بدر والقتال الذي دار بين المسلمين والمشركين، فحزن حزنا شديدا وعاهد الله تعالى لئن أحياه حتى يلقى رسول الله المشركين ليرين الله ما يصنع، وجاء وقت الوفاء في غزوة أحد حين رأى أنس تخاذل بعض المسلمين وقعودهم حين أشيع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد مات، فقال: إ ن كان رسول الله قد مات فقوموا فموتوا على ما مات عليه نبيكم، ثم شهر سيفه وقال: اللهم إني أعتذر إليك مما صنع هؤلاء ـ يعني المسلمين ـ ، وأبرأ إليك مما صنع هؤلاء ـ يعني المشركين وانطلق بين صفوف المشركين فرآه سعد فقال أين يا أنس، فقال أنس: واها لريح الجنة إني لأجده دون أحد، فقاتل القوم قتالا شديدا حتى وقع قتيلا، وبعد المعركة تفقد المسلمون قتلاهم وإذا هم أمام جثمان رجل به أكثر من ثمانين جرحا ولا يعرفه أحد من كثرة الجراحات حتى عرفته أخته ببنانه، وكانوا يرون أن فيه وفي أمثاله نزل قول الله تعالى: :{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً}.
أما عن جزائهم يوم القيامة فقد قال الله عز وجل:
{... هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيم}.
احذر الكذب مع الله
وإذا كان الصدق مع الله تعالى بهذه المنزلة، فقد حذر الله عباده من ضد ذلك وبين سوء العاقبة لمن وقع فيه حيث قال:
{وَمِنْهُم مَّنْ عَاهَدَ اللّهَ لَئِنْ آتَانَا مِن فَضْلِهِ لَنَصَّدَّقَنَّ وَلَنَكُونَنَّ مِنَ الصَّالِحِين * فَلَمَّا آتَاهُم مِّن فَضْلِهِ بَخِلُواْ بِهِ وَتَوَلَّواْ وَّهُم مُّعْرِضُون* فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقًا فِي قُلُوبِهِمْ إِلَى يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ بِمَا أَخْلَفُواْ اللّهَ مَا وَعَدُوهُ وَبِمَا كَانُواْ يَكْذِبُون}.
فاصدق مع الله تعالى تر كل خير واستحضر قول النبي صلى الله عليه وسلم:
"
من سأل الله الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه".
نسأل الله أن يرزقنا الصدق وأن ينزلنا منازل الصديقين
أنس بن النضر رضي الله عنه ووفاؤه في أحد
خرج أنس بن النضر لطلب الرعي ولما رجع علم بما كان من غزوة بدر والقتال الذي دار بين المسلمين والمشركين، فحزن حزنا شديدا وعاهد الله تعالى لئن أحياه حتى يلقى رسول الله المشركين ليرين الله ما يصنع، وجاء وقت الوفاء في غزوة أحد حين رأى أنس تخاذل بعض المسلمين وقعودهم حين أشيع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد مات، فقال: إ ن كان رسول الله قد مات فقوموا فموتوا على ما مات عليه نبيكم، ثم شهر سيفه وقال: اللهم إني أعتذر إليك مما صنع هؤلاء ـ يعني المسلمين ـ ، وأبرأ إليك مما صنع هؤلاء ـ يعني المشركين وانطلق بين صفوف المشركين فرآه سعد فقال أين يا أنس، فقال أنس: واها لريح الجنة إني لأجده دون أحد، فقاتل القوم قتالا شديدا حتى وقع قتيلا، وبعد المعركة تفقد المسلمون قتلاهم وإذا هم أمام جثمان رجل به أكثر من ثمانين جرحا ولا يعرفه أحد من كثرة الجراحات حتى عرفته أخته ببنانه، وكانوا يرون أن فيه وفي أمثاله نزل قول الله تعالى: :{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً}.
أما عن جزائهم يوم القيامة فقد قال الله عز وجل:
{... هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيم}.
احذر الكذب مع الله
وإذا كان الصدق مع الله تعالى بهذه المنزلة، فقد حذر الله عباده من ضد ذلك وبين سوء العاقبة لمن وقع فيه حيث قال:
{وَمِنْهُم مَّنْ عَاهَدَ اللّهَ لَئِنْ آتَانَا مِن فَضْلِهِ لَنَصَّدَّقَنَّ وَلَنَكُونَنَّ مِنَ الصَّالِحِين * فَلَمَّا آتَاهُم مِّن فَضْلِهِ بَخِلُواْ بِهِ وَتَوَلَّواْ وَّهُم مُّعْرِضُون* فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقًا فِي قُلُوبِهِمْ إِلَى يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ بِمَا أَخْلَفُواْ اللّهَ مَا وَعَدُوهُ وَبِمَا كَانُواْ يَكْذِبُون}.
فاصدق مع الله تعالى تر كل خير واستحضر قول النبي صلى الله عليه وسلم:
"
من سأل الله الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه".
نسأل الله أن يرزقنا الصدق وأن ينزلنا منازل الصديقين
· · · منذ 12 ساعة
- عادل عبد الله , أم عبد الله المصريه و 5 آخرون معجبون بهذا
- Mone Mohamed اللهم امين4 hours ago ·
- عادل عبد الله اللهم آمين2 hours ago ·
- عادل عبد الله ربنا يعزك2 hours ago ·
- الريح الشاطر يارب العالمين2 hours ago ·
الأربعاء، 21 ديسمبر 2011
اغرب قصة اسلام سمعتها في حياتي
اغرب قصة اسلام سمعتها في حياتي
اغرب قصة اسلام سمعتها في حياتي إسلام الطبيب الفرنسي موريس بوكاوي
عندما تسلم الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران زمام الحكم في فرنسا عام 1981 طلبت فرنسا من مصر في نهاية الثمانينات استضافة مومياء فرعون لإجراء اختبارات وفحوصات أثرية .. فتم نقل جثمان أشهر طاغوت عرفته الأرض .. وهناك عند سلم الطائرة اصطف الرئيس الفرنسي منحنياً هو ووزراؤه وكبار المسؤولين الفرنسيين ليستقبلوا فرعون
وعندما انتهت مراسم الاستقبال الملكي لفرعون على أرض فرنسا .. حُملت مومياء الطاغوت بموكب لا يقل حفاوة عن استقباله وتم نقله إلى جناح خاص في مركز الآثار الفرنسي ليبدأ بعدها أكبر علماء الآثار في فرنسا وأطباء الجراحة والتشريح دراسة تلك المومياء واكتشاف أسرارها ، وكان رئيس الجراحين والمسؤول الأول عن دراسة هذه المومياء هو البروفيسور موريس بوكاي كان المعالجون مهتمين بترميم المومياء ، بينما كان اهتمام موريس هو محاولة أن يكتشف كيف مات هذا الملك الفرعوني ، وفي ساعة متأخرة من الليل ظهرت النتائج النهائية .. لقد كانت بقايا الملح العالق في جسده أكبر دليل على أنه مات غريقا ، وأن جثته استخرجت من البحر بعد غرقه فورا ، ثم اسرعوا بتحنيط جثته لينجو بدنه
لكن أمراً غريباً مازال يحيره وهو كيف بقيت هذه الجثة أكثر سلامة من غيرها رغم أنها استُخرجت من البحر ! كان موريس بوكاي يعد تقريراً نهائيا عما كان يعتقده اكتشافاً جديداً في انتشال جثة فرعون من البحر وتحنيطها بعد غرقه مباشرة ، حتى همس أحدهم في أذنه قائلا : لا تتعجل .. فإن المسلمين يتحدثون عن غرق هذه المومياء
ولكنه استنكر بشدة هذا الخبر واستغربه ، فمثل هذا الاكتشاف لا يمكن معرفته إلا بتطور العلم الحديث وعبر أجهزة حاسوبية حديثة بالغة الدقة ، فقال له أحدهم إن قرآنهم الذي يؤمنون به يروي قصة عن غرقه وعن سلامة جثته بعد الغرق ، فازداد ذهولا وأخذ يتساءل .. كيف هذا وهذه المومياء لم تُكتشف إلا في عام 1898 ، أي قبل مائتي عام تقريبا ، بينما قرآنهم موجود قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام؟ وكيف يستقيم في العقل هذا ، والبشرية جمعاء وليس العرب فقط لم يكونوا يعلمون شيئا عن قيام قدماء المصريين بتحنيط جثث الفراعنة إلا قبل عقود قليلة من الزمان فقط؟
جلس موريس بوكاي ليلته محدقا بجثمان فرعون يفكر بإمعان عما همس به صاحبه له من أن قرآن المسلمين يتحدث عن نجاة هذه الجثة بعد الغرق .. بينما كتابهم المقدس يتحدث عن غرق فرعون أثناء مطاردته لسيدنا موسى عليه السلام دون أن يتعرض لمصير جثمانه .. وأخذ يقول في نفسه : هل يُعقل أن يكون هذا المحنط أمامي هو فرعون الذي كان يطارد موسى؟ وهل يعقل أن يعرف محمدهم هذا قبل أكثر من ألف عام؟
لم يستطع موريس أن ينام ، وطلب أن يأتوا له بالتوراة ، فأخذ يقرأ في التوراة قوله : فرجع الماء وغطى مركبات وفرسان جميع جيش فرعون الذي دخل وراءهم في البحر لم يبق منهم ولا واحد .. وبقي موريس بوكاي حائراً .. فحتى الإنجيل لم يتحدث عن نجاة هذه الجثة وبقائها سليمة
بعد أن تمت معالجة جثمان فرعون وترميمه أعادت فرنسا لمصر المومياء ، ولكن موريس لم يهنأ له قرار ولم يهدأ له بال منذ أن هزه الخبر الذي يتناقله المسلمون عن سلامة هذه الجثة ، فحزم أمتعته وقرر السفر لبلاد المسلمين لمقابلة عدد من علماء التشريح المسلمين
وهناك كان أول حديث تحدثه معهم عما اكشتفه من نجاة جثة فرعون بعد الغرق .. فقام أحدهم وفتح له المصحف وأخذ يقرأ له قوله تعالى فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيراً مِنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ) (يونس:92) .
لقد كان وقع الآية عليه شديدا .. ورجت له نفسه رجة جعلته يقف أمام الحضور ويصرخ بأعلى صوته : لقد دخلت الإسلام وآمنت بهذا القرآن
رجع موريس بوكاي إلى فرنسا بغير الوجه الذى ذهب به .. وهناك مكث عشر سنوات ليس لديه شغل يشغله سوى دراسة مدى تطابق الحقائق العلمية والمكتشفة حديثا مع القرآن الكريم ، والبحث عن تناقض علمي واحد مما يتحدث به القرآن ليخرج بعدها بنتيجة قوله تعالى : لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد
كان من ثرة هذه السنوات التي قضاها الفرنسي موريس أن خرج بتأليف كتاب عن القرآن الكريم هز الدول الغربية قاطبة ورج علماءها رجا ، لقد كان عنوان الكتاب : القرآن والتوراة والإنجيل والعلم .. دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة ، فماذا فعل هذا الكتاب؟
من أول طبعة له نفد من جميع المكتبات ثم أعيدت طباعته بمئات الآلاف بعد أن ترجم من لغته الأصلية إلى العربية والإنجليزية والأندونيسية والفارسية والصربكرواتية والتركية والأردية والكجوراتية والألمانية لينتشر بعدها في كل مكتبات الشرق والغرب ولقد حاول ممن طمس الله على قلوبهم وأبصارهم من علماء اليهود والنصارى أن يردُّوا على هذا الكتاب فلم يكتبوا سوى تهريج جدلي ومحاولات يائسة يمليها عليهم وساوس الشيطان . وآخرهم الدكتور وليم كامبل في كتابه المسمى : القرآن والكتاب المقدس في نور التاريخ والعلم ، فلقد شرّق وغرّب ولم يستطع في النهاية أن يحرز شيئاً
بل الأعجب من هذا أن بعض العلماء في الغرب بدأ يجهز رداً على الكتاب ، فلما انغمس بقراءته أكثر وتمعن فيه زيادة .. أسلم ونطق بالشهادتين على الملأ
· · · 3 hours ago
- علاء ففتى سنت و 3 آخرين معجبون.
- علاء ففتى سنت جزاك الله خيرا2 hours ago ·
- Mone Mohamed جميله هذه القصه جزاك الله كل النعيم والخير في الدنيا والاخره34 minutes ago · ·
1
أخوتي وأخواني في الله ...تحية من عند الله مباركة طيبة
أخوتي وأخواني في الله ...تحية من عند الله مباركة طيبة.... وبعد ...أحذركم بانه توجد فيروسات على شكل ملف فيديو به صورة حرمة وينشر تلقائياً وبصورة متكررة لجميع الزملاء والاصدقاء وأنا غير مسؤل عنه أمام الله ثم امامكم ...... للتنبيه وعدم فتحه وشكراً أجارنا الله من شر العابثين في هذا المنتدى وتقبلوا تحياتي ...جلال شرف الدين
إخوتي وإخواني في الله ....أعضاء الجروب المحترمين ....بإذن الله عند وصول الأعضاء إلى العدد 10000 عضو ستكون لكم جميعاً وللأدمن المحترمين مفاجأه وسدد الله خطاكم إلى مافيه رفعه الدين والدعوة إلى الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...إخوتي وإخواني في الله ....أعضاء الجروب المحترمين ....بإذن الله عند وصول الأعضاء إلى العدد 10000 عضو ستكون لكم جميعاً وللأدمن المحترمين مفاجأه وسدد الله خطاكم إلى مافيه رفعه الدين والدعوة إلى الله ...قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني ...صدق الله العظيم
الاثنين، 19 ديسمبر 2011
الى متى .......يا نفس توبي.
الى متى .......يا نفس توبي.
الاستهانه بالمحرمات
كتب ربنا على نفسه الرحمة فضلاً منه على عباده، فأباح لهم ما هو طيب ونافع، وحرم عليهم كل ما هو خبيث وضار.
قال الله تعالى مبينا سمة شريعة الإسلام: {الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ}.
وما جعل الله هذه المحرمات للتضييق على العباد، فشرع الله يسر كله ورحمة كله {مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ}، {يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ}، {يُرِيدُ اللّهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفًا}.
إنما حرم الله على عباده أشياء معينة صيانة للعباد أنفسهم وحماية لدينهم وعقولهم وأعراضهم وأنسابهم وأبدانهم.
انظر إلى المحرمات وتدبر واسأل نفسك عن الفوائد التي تجنيها المجتمعات من خلال هذا التحريم.
خذ مثلا تحريم القتل والاعتداء على الأنفس، إذا التزم الناس به شاع في الناس الأمن على الأنفس والأبدان وإذا التزم الناس بتحريم السرقة أمنوا على أموالهم وممتلكاتهم، وإذا التزم المجتمع بتحريم الزنا ووسائله أمنوا على أعراضهم وأنسابهم.
وإذا التزموا بتحريم المسكرات والمخدرات حفظت عقولهم، وإذا التزموا تحريم قطيعة الرحم وعقوق الوالدين وأذية الجيران شاعت المودة والألفة والرحمة..
فأي سمو في التشريع هذا الذي عليه تشريع الإسلام!!
لكن إذا نظرنا إلى الواقع لوجدنا فئات من الناس قد استهان بالمحرمات فتجرأت عليها غير مبالين بنظر الله تعالى إليهم، وقد كان عبد الله بن مسعود رضي الله عنه يقول: "إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه في أصل جبل يخاف أن يقع عليه، وإن المنافق يرى ذنوبه كذباب وقع على نفسه فقال به هكذا".
وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من التهاون بالمحرمات وإن ظن العبد أنها ليست ككبائر الذنوب فقال صلى الله عليه وسلم: "إياكم ومحقرات الذنوب، فإنهن يجتمعن على الرجل حتى يهلكنه" وضرب لهن مثلا فقال: "كمثل قوم نزلوا أرض فلاة فحضر صنيع القوم، فجعل الرجل ينطلق فيجيء بالعود، والرجل يجيء بالعود، حتى جمعوا سواداً فأججوا نارا، وأنضجوا ما قذفوا فيها".
ومحقرات الذنوب هي ما لا يبالي المرء به من الذنوب، وما يعدونه صغائر، لأن إدمان الصغائر يودي إلى ارتكاب كبارها.
إن العبد إذا كان قوي الإيمان تحرج من كل معصية صغرت أو كبرت لأنه ينظر إلى عظمة من عصاه، أما إذا ضعف الإيمان عند العبد فإنه يتجرأ على المعاصي ويستهين بها، كما بين النبي صلى الله عليه وسلم: " لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن، ولا يسرق السارق حين يسرق وهو مؤمن، ولا يشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن".
فاستهانة العبد بالمحرمات وشعوره أنه لم يفعل شيئا هو بحد ذاته دليل على ضعف الإيمان، وهو أيضا سبب لتعظيم الذنب بحق مرتكبه كما أكد على ذلك العلامة ابن القيم رحمه الله: ويدل على هذا المعنى ما ورد عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: "إنكم لتعملون أعمالا هي أدق في أعينكم من الشعر، إن كنا لنعدها على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم من الموبقات".
لقد عظموا حرمات الله حين قوي الإيمان في نفوسهم، واستشعروا في جميع أحوالهم عظمة الله ومراقبته، يقول بلال بن سعد: "لا تنظر إلى صغر المعصية ولكن انظر إلى من عصيت".
وإذا تمادى العبد في ارتكاب الذنوب مستهينا بها غير مبالٍ بنظر الله تعالى إليه فربما عوقب بعقوبة أخرى أشد وهي تزيين المنكر بحيث يظن عند ارتكابه أنه يحسن الصنع: {قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا}.
إن العبد قد لا يصل إلى هذا الحال الذي لا يحبه الله دفعة واحدة، بل يبدأ مسلسل الانحراف والانحدار خطوة خطوة، ولهذا حذرنا الله تعالى من اتباع خطوات الشيطان: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِين}.
إن الشيطان قاعد للإنسان بالمرصاد يوسوس له ويلقي عليه الشبهات والأباطيل ليضله عن سبيل الله أو على الأقل يجعل سيره في هذه الطريق محفوفا بالتضييع والتفريط.
وحين يستجيب المسلم لهذه الوساوس، ويتبع تلك الشهوات يُبتلى بالاستهانة بالمحرمات وإذا وصل إلى هذه الحال فلربما سقط من عين الله تعالى، كما قال بعضهم في أمثال هؤلاء: هانوا على الله فعصوه، ولو عزوا عليه لعصمهم.
وقال الله تعالى: {وَمَن يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّكْرِمٍ}.
فلا يظنن من تيسرت له أسباب المعاصي أن ذلك بذكائه وفطنته أو جماله وخفته، إنما ذلك والله لهوانه على الله وسقوطه من عين ربه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أراد أن يعلم ما له عند الله، فلينظر ما لله عنده" رواه الدارقطني، وأبو نعيم في الحلية، وزاد الحاكم: " فإن الله يُنزل العبد منه حيث أنزله من نفسه".
فليستحضر العبد عظمة ربه واطلاعه عليه ومراقبته إياه: {وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ}، {لاَ يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ}.
ثم ليوقن أنه سيقف بين يدي ربه يوم القيامة وستنطق جوارحه بما فعلت، فعن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقول العبد يوم القيامة: يا رب، ألم تجرني من الظلم؟ فيقول: بلى، فيقول: إني لا أجيز على نفسي إلا شاهداً مني، فيقول: {كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا}، وبالكرام الكاتبين شهودا فيختم على فيه، ويقال لأركانه: انطقي، فتنطق بأعماله، ثم يخلى بنيه وبين الكلام، فيقول: بُعداً لكن وسُحقاً، فعنكن كنت أناضل".
فحري بنا أن نحاسب أنفسنا اليوم قبل أن نحاسب غداً.
العـمر ينقص والذنـوب تـزيد *** وتُقال عثرات الفتى فيعود
هل يستطيع جحود ذنبٍ واحدٍ *** رجلٌ جوارحه عليه شهود
نسأل الله أن يتوب علينا، وأن يجعلنا ممن يعظمون حرماته ويقفون عند حدوده، وصلى الله وسلم وبارك على نبيه محمد وآله وصحبه والتابعين.
من المستحيل:
من المستحيل:
•٠•●●• •٠•●●•٠
ان ترتاح في الآخرة دون مشقة في الدنيا .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان يوجد وفاء من دون تضحية .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان تصل الى مدينة المجد من دون المرور على طريق الصِعاب.
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان تأخذ من تحب و تعيشان في عالمكم الخاص .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚...°
من المستحيل:
ان كل ايامك نجاحات و انتصارات.
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان تصل الى هدفك الذي تريدة من دون ان تمهد الطريق المُوصل اليه.
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان جميع العالم اصحاب نوايا شريرة او طيبة.
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان تستمر في علاقة دون صُعوبات .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان تشتري احترام الاخرين بدون مقابل .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان تكتمل دُنياك دون فراق .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان يسعد المخلوق بدون رضا خالقه .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚
الحياة الم يخفيه أمل وأمل يحققه عمل وعمل ينهيه اجل ثم يجزى كل أمري بما فعل
•٠•●●• •٠•●●•٠
ان ترتاح في الآخرة دون مشقة في الدنيا .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان يوجد وفاء من دون تضحية .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان تصل الى مدينة المجد من دون المرور على طريق الصِعاب.
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان تأخذ من تحب و تعيشان في عالمكم الخاص .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚...°
من المستحيل:
ان كل ايامك نجاحات و انتصارات.
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان تصل الى هدفك الذي تريدة من دون ان تمهد الطريق المُوصل اليه.
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان جميع العالم اصحاب نوايا شريرة او طيبة.
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان تستمر في علاقة دون صُعوبات .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان تشتري احترام الاخرين بدون مقابل .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان تكتمل دُنياك دون فراق .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚°
من المستحيل:
ان يسعد المخلوق بدون رضا خالقه .
°˚◦ღ♡♥ஓ .... ஓ♥♡ღ◦˚
الحياة الم يخفيه أمل وأمل يحققه عمل وعمل ينهيه اجل ثم يجزى كل أمري بما فعل
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)