بحث هذه المدونة الإلكترونية

Powered By Blogger

الجمعة، 18 نوفمبر 2011

باب الوفاء بالعهد وَإنجاز الوَعد


باب الوفاء بالعهد وَإنجاز الوَعد

قَالَ الله تَعَالَى: وَأوْفُوا بِالعَهْدِ إنَّ العَهْدَ كَانَ مَسْئُولاً [ الإسراء: 34 ]، وقال تَعَالَى : وَأوْفُوا بِعَهْدِ اللهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ [ النحل : 91 ] ، وقال تَعَالَى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أوْفُوا بِالْعُقُودِ [ المائدة : 1 ] ، وقال تَعَالَى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لاَ تَفْعَلُونَ كَبُرَ مَقْتاً عِنْدَ اللهِ أنْ تَقُولُوا مَا لاَ تَفْعَلُونَ [ الصف : 2-3 ] .
689- وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما : أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قَالَ : (( أرْبَعٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ كَانَ مُنَافِقاً خَالِصاً ، وَمَنْ كَانَتْ فِيهِ خَصْلَةٌ مِنْهُنَّ كَانَتْ فِيهِ خَصْلَةٌ مِنَ النِّفَاقِ حَتَّى يَدَعَهَا : إِذَا اؤْتُمِنَ خَانَ ، وَإِذَا حَدَّثَ كَذَبَ ، وَإِذَا عَاهَدَ غَدَرَ ، وَإِذَا خَاصَمَ فَجَرَ )) متفقٌ عَلَيْهِ .
المصدر كتاب رياض الصالحين

باب الوالي العادل


باب الوالي العادل

قَالَ الله تَعَالَى : إنَّ اللهَ يَأمُرُ بِالعَدْلِ وَالإِحْسَانِ [ النحل : 90 ] الآية ، وقال تَعَالَى : وَأَقْسِطُوا إنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ [ الحجرات : 9 ] .
658- وعن أَبي هريرة رضى الله عنه ، عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم ، قَالَ : (( سَبْعَةٌ يُظِلُّهُمُ الله في ظِلِّهِ يَوْمَ لاَ ظِلَّ إِلاَّ ظِلُّهُ : إِمَامٌ عادِلٌ ، وَشَابٌ نَشَأ في عِبادة الله تَعَالَى ، وَرَجُلٌ قَلْبُهُ مُعَلَّقٌ في المَسَاجِدِ ، وَرَجُلانِ تَحَابَّا في اللهِ اجتَمَعَا عَلَيْهِ ، وَتَفَرَّقَا عَلَيْهِ ، وَرَجُلٌ دَعَتْهُ امْرَأةٌ ذاتُ مَنْصِبٍ وجَمالٍ ، فَقَالَ : إنّي أخافُ اللهَ ، وَرَجُلٌ تَصَدَّقَ بِصَدَقَةٍ فَأخْفَاهَا حَتَّى لاَ تَعْلَمَ شِمَالُهُ مَا تُنْفِقُ يَمِينُهُ ، وَرَجُلٌ ذَكَرَ الله خَالِياً فَفَاضَتْ عَيْنَاهُ )) متفقٌ عَلَيْهِ .
المصدر كتاب رياض الصالحين

باب الحياء وفضله والحث على التخلق به


كتَاب الأدَب

باب الحياء وفضله والحث على التخلق به

680- عن ابن عمر رضي الله عنهما : أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم مَرَّ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الأنْصَار وَهُوَ يَعِظُ أخَاهُ في الحَيَاءِ ، فَقَالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : (( دَعْهُ ، فَإنَّ الْحَيَاءَ مِنَ الإيمَانِ )) متفقٌ عَلَيْهِ .
681- وعن عمران بن حصينٍ رضي الله عنهما ، قَالَ : قَالَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم : (( الْحَيَاءُ لاَ يَأْتِي إِلاَّ بِخَيْرٍ )) متفقٌ عَلَيْهِ .
وفي رواية لمسلمٍ : (( الحياءُ خَيْرٌ كُلُّهُ )) أَوْ قَالَ : (( الْحَيَاءُ كُلُّهُ خَيْرٌ )) .
682- وعن أَبي هريرة رضى الله عنه : أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قَالَ : (( الإيمَانُ بِضْعٌ وَسَبْعُونَ أَوْ بِضْعٌ وَسِتُّونَ شُعْبَةً : فَأفْضَلُهَا قَوْلُ : لاَ إلهَ إِلاَّ الله ، وَأدْنَاهَا إمَاطَةُ الأَذَى عَنِ الطَّرِيقِ ، وَالحَيَاءُ شُعْبَةٌ مِنَ الإيمَانِ )) متفقٌ عَلَيْهِ .
(( البِضْعُ )) بكسر الباءِ ويجوز فتحها : وَهُوَ مِنَ الثَّلاَثَةِ إِلَى الْعَشَرَةِ .
وَ(( الشُّعْبَةُ )) : القِطْعَةُ وَالْخَصْلَةُ . وَ(( الإمَاطَةُ )) : الإزَالَةُ . وَ(( الأَذَى )) : مَا يُؤْذِي كَحَجَرٍ وشوك وَطِينٍ ورماد وَقَذَرٍ وَنَحْو ذَلِكَ .
المصدر كتاب رياض الصالحين

الخميس، 17 نوفمبر 2011

وصية الخنساء لأولادها في معركة القادسية


وصية الخنساء لأولادها في معركة القادسية
لقد كانت الخنساء واولادها الاربعة في رفقة جيش القادسية وفي ارض المعركة وليلة التحام الصناديد مع بعضهم البعض جمعت الخنساء اولادها الاربعة لتوجيههم وتحرضهم على القتال,,,, وعدم الفرار من ارض المعركة,,,وتحبب اليهم الاستشهاد في سبيل الله فلنستمع الى تلك الوصية العظيمة وهي تقول
( يا بني انكم اسلمتم طائعين وهاجرتم مختارين , ووالله الذي لا اله غيره انكم بنو امرآة واحدة ما خنت ابكم, ولا فضحت اخالكم , ولا هجنت حسبكم ولا غيرت نسبكم, وقد تعلمون ما اعد الله للمسلمين من الثواب الجزيل في احرب الكافرين , واعلموا ان الدار الباقية خير من الدار الفانية,ويقول الله عز وجل
(يا ايها الذين ءامنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون)
فإذذا اصبحتم غدا ان شالله سالمين فاعدوا الى قتال عدوكم مستبصرين , وبالله على اعدائه مستنصرين, فإذا رايتم الحرب قد شمرت عن ساقها, واضطرمت لظى على سياقها وجللت نارا على ارواقها, فتيمموا وطيسها, وجالدوا رئيسها, عن احتدام حميمها تظفروا بالغنم والكرامة في الخلد والمقاومة

واستمع اولادها الى تلك الوصية وخرجوا من عندها قابلين لنصحها عازمين على قولها, فلما اضاء لهم الصبح باكروا مراكزهم واندفعوا الى لقاء العدو وهم يرتجزون فقال اولهم,,,,
" يا اخوتي ان العجوز الناصحة قد نصحتنا اذ دعتنا البارحة , مقالة ذات بيان واضحة فباكروا لحرب الضروس الكالحة وانما تلقون عند الصائحة,,,من ال ساسان الكلاب النابحة,,,,,,قد ايقنوا منكم بوقع الجائحة,,,,,,,,,,وانتم بين حياة صالحة , او ميتة تورث غنما رابحة,,,,,,,,,,,ثم تقدم فقاتل حتى قتل"
فحمل الثاني يردد,,," ان العجوز ذات حزم وجلد,,,, والنظر للأوفق والرأي السدد,,,,قد امرتنا بالسداد والرشد ,,,,نصيحة منها وبرا بالولد,,,,,,,فباكروا لحرب حماة في العدد,,,,,,,,,,,اما الفوز بارد على الكبد او ميتتة تورثكم عز الأبد في جنة الفردوس والعيش الرغد: ,,,,,,,,,,ثم تقدم فقاتل حتى استشهد,,,,,,,
فحمل الثالث وهو يقول,,,," والله لا نعصي العجوز حرفا,,,,,,قد امرتنا حربا وعطفا,,,,,,,,نصحا وبرا صادقا ولطفا,,,,فبادروا الحرب الضروس زحفا حتى تلقوا ال كسرى لفا,,,,,,,,,,,او يكثوفكم عن حمالكم كثفا,,,,,,,,,,انا نرى التقصير منكم ضعفا,,,,,,,,والقتل فيكم نجدة وزلفى,,,,,,,,,,,,ثم تقدم فقاتل حتى استشهد,,,,,
فحمل الرابع,,,,,,," وهو يرتجز ايضا لست الخنساء ولا لسلأخرم,,,,,,,,,ولا لعمروا ذي السناء الأقدم,,,,,,,,ان لم ارد في الجيش جيش الأعجم,,,,,,,,,,,ماض على الهول خضم خضرمي,,,,,,,,,اما الفوز عاجل ومغنم,,,,,,,,,,او الوفاة في السبيل الاكرم ثم تقدم فقاتل حتى قتل,,,,,,
ولما بلغ الخبر الى الام المؤمنة الصابرة لم تجزع,,,,,,ولم تندب بل قالت قولتها المشهورة التي بقى التاريخ يرددها وسيرددها الى ما شاء الله,,,,
(الحمدلله الذي شرفني باستشهادهم وارجوا من ربي ان يجمعني بهم في مستقر رحمته )
وكان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يعرف فضل الخنساء وهي تماضر بنت عمرو بن الحارث بن الثريد ,,,واولادها, فما زال يعطيها ارزاق اولادها الاربعة حتى قبض,,,
وتوفيت الخنساء بالبادية في اول خلافة عثمان بن عفان رضي الله عنه سنة 24 هجري:
فرحم الله الخنساء لقد كانت ام ككل الامهات ,ولو كانت امهات الاسلام فيما بعد مثلها لما ضاع الذي ضاع ,,,,,,,وفلا نامت اعين الجبناء,,,,,,,,,,,هذه الخنساء مثال للأم المجاهدة والمناضلة في سبيل الدعوة الى الله ,,,وفي سبيل كلمة الحق ,,,,,,,,,لقد صحة بأغلى ما تملكه في هذه الدنيا لكي تفوز برض الله والجنة في الاخرة ,,,,
فلنربي اولادنا ونحببهم ونحثهم على الجهاد في سبيل الله كي تعلوا كلمة الله ونفوز نحن وهم برص الله ثم كرامتنا في الدنيا وجنة الفردوس ومرافقة الرسول وصحبه في الاخرة,

الاثنين، 14 نوفمبر 2011

زبد البحر ... وفوائده


.زبد البحر ... وفوائده .. في القرآآآن الكريم يقول الدكتور/ عبد الدائم الكحيل ظاهرة معقدة تحدث في جميع البحار نتيجة امتزاج شديد لما تحمله مياه البحر من شوائب ومواد عضوية وأملاح ونباتات ميتة وأسماك متعفنة... مما يؤدي لتشكل رغوة خفيفة جداً، ولكنها تمتد أحياناً لمسافة خمسين كيلو متراً. ويفسر العلماء هذه الظاهرة بأنها تشبه وضع كمية من الحليب في الخلاط وخلطه بسرعة فتتشكل رغوة، لا تلبث أن تتبدد في الهواء. وكلما كانت حركة الأمواج أعنف، كانت كمية الزبد أكبر وأخفّ. ومن الحقائق العلمية حول هذا الزبد ما يلي: 1- إن الزبد لا يتشكل إلا في حالة الحركة السريعة التي تحدث نتيجة إعصار أو نتيجة السيول العنيفة. وتتشكل دائماً على سطح الماء في الأعلى. 2- إن وزن هذه الرغوة أو الزبد خفيف جداً ويتطاير في الهواء مثل البخار. 3- إن كمية صغيرة من الماء تكفي لتشكيل كمية كبيرة من الزبد، أي أن الزبد ليس له قيمة أو وزن أو فائدة! هذه الظاهرة تناولها القرآن الكريم في آية عظيمة يقول فيها تبارك وتعالى: (أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ) [الرعد: 17]. ولو تأملنا هذه الآية وجدناها تتطابق مع الحقائق العلمية: 1- إن الزبد يتشكل نتيجة سيلان الماء عبر الوديان بحركة سريعة وعنيفة، ومن المعلوم للجميع الآثار المدمرة للسيول، وبالتالي فإن الآية تصف لنا طريقة تشكل الزبد كنتيجة لحركة الماء السريعة: (فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَابِيًا)، وانظروا معي إلى كلمة (رَابِيًا) والتي جاءت من فعل ربى يربو أي كبُر، وبالفعل يقول العلماء إن الزبد هو عبارة عن رغوة مليئة بالهواء، وتكفي كمية قليلة من الماء لإنتاج كمية كبيرة من الزبد. 2- تشير الآية إلى قانون فيزيائي معروف لدى علماء الفيزياء، وهو قانون الكثافة، حيث نجد المادة الأثقل تغوص إلى الأسفل بفعل الجاذبية الأرضية، أما المادة الأخف فترتفع إلى الأعلى. ويمكن تسريع هذه العملية باستخدام الحرارة. لذلك تقوم المعامل بصهر الحديد الخام لتنقيته من الشوائب، فبعد رفع درجة الحرارة إلى حد معين تبدأ الشوائب الموجودة مع الحديد بالتحرك للأعلى وتشكل رغوة (أو زبد) يتم تصريفه من فتحات خاصة. أما الحديد الصافي فيتجمع في الأسفل. وهذه الخاصية تنطبق على جميع المواد في الطبيعة. وقد أشار القرآن إلى هذه العملية بقوله تعالى: (وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِثْلُهُ)، ولو قمنا بمقارنة لدراسة تشكل الرغوة الناتجة عن البحار أو السيول، ودرسنا الرغوة المتشكلة في مصانع الحديد الخام (الفرن العالي) فإننا نجد العمليات الفيزيائية ذاتها تحدث في كلتا الحالتين! وهذا وصف دقيق للقرآن لا يمكن أن يكون قد صدر من إنسان أمي لم يختبر البحار والسيول ولا طرق صناعة الحديد أو الذهب! 3- في قوله تعالى: (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً)، لو تأملنا طريقة ذهاب الزبد نجد العلماء يقولون إنه بمجرد أن تهب عليه نسمات من الهواء فإن الزبد يذهب ويتطاير ويجفّ، لأنه أساساً عبارة عن رغوة خفيفة أو فقاعات هواء! أي أن التعبير القرآني دقيق علمياً. زبد البحر والذنوب استخدم النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم تشبيهاً دقيقاً علمياً عندما شبَّه الذنوب الكثيرة بالزبد، وذلك عندما قال: (من قال "سبحان الله وبحمده" مئة مرة حُطّت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)! وهناك أحاديث كثيرة استخدم النبي فيها هذا التشبيه من أجل التعبير عن كثرة الذنوب وكيفية إلغائها، وقد استخدم النبي هذا التشبيه ليرسل لنا رسالة وهي أن الذنوب العظيمة مهما كبُرت وكثُرت، فإن ذكر الله والأعمال الصالحة تزيل هذه الذنوب بسهولة كما يزول زبد البحر بسهولة! . . .
· · · 2 hours ago

  • محمد عبده معجب بهذا.
    • محمد عبده تسلم ايدك بارك الله فيكى
      منذ حوالي ساعة ·
    • دعوة محبة الله عليكى رندا بارك الله فيكى
      منذ 4‏ دقائق ·

الأحد، 13 نوفمبر 2011

اهمية الرقم 11/11/2011 في الماسونية و اليهودية و سر ارتباطه بالهرم

  • اهمية الرقم 11/11/2011 في الماسونية و اليهودية و سر ارتباطه بالهرم
    ==========================================
    علي مدي الأسابيع الماضيه حاولت جماعتى «الماسونية» و«الكابالا» اليهودية، إقامة حفل خاص بمنطقة الهرم مساء اليوم الجمعة «11-11»، لإقامة بعض الشعائر الدينية حول هرم خوفو الأكبر و ذلك من خلال بعثة بولندية لكن الآثار رفضت هذا الحفل المشبوه
    و تلك الجماعات تعتقد أن "«2011-11-11»، يوم فى تاريخ الكون لن يتكرر، لأنه يجمع الرقم المقدس «11»، ثلاث مرات، ويزداد الرقم 11 أخرى عندما تشير الساعة إلى الحادية عشرة من نفس اليوم لتصبح النتيجة «11-11-11-11»، وهى المعادلة التى باكتمالها تصبح القوى العظمى على استعداد للخروج بطاقتها العظيمة التى بامتصاصها تدخل هذه الطاقة إلينا وبها نستطيع حكم البشرية بأكملها لفترة زمنية لا تقل عن 1000 عام، وبما أن مصر القديمة هى روح الكون، وهرم خوفو وعاء الطاقة الأكبر فى العالم، وطريق الصعود إلى المعارف المقدسة، فهناك فقط وفى هذا التاريخ يمكن لنا أن نقيم شعائرنا لنستحضر القوى العظمى من داخل الهرم ونستخلصها ونمتصها لتكون بداخلنا.
    و قد تم تداول فيديو يثبت علاقة هذه البعثة المشبوهة بتنظيم الحفل، أعدته منظمة دعم الآثار البولندية التابعة لها البعثة الممنوعة من العمل فى مصر، وحمل عنوان «برنامج حماية الأرض»، ويظهر فى الفيديو «الدكتور أندرو فيتكيفتش»، أحد أعضاء بعثة الحفائر، متحدثًا عن معتقدات هذه البعثة وأهمية يوم 11-11، ومروجًا للحفل المقررة إقامته فى الهرم، حيث يقول «فيتكيفيش» خلال الفيديو إن هناك الكثير من الكتب والأفكار قدمت بخصوص عام 2012، الذى سيكون نهاية العالم، ويضيف «فيتكيفيش» أن هناك العديد من البشر يجب أن يموتوا لتأتى هذه النهاية، مؤكدًا على وجود مخرج يتمثل فى الأهرامات الكبيرة التى يراها بنيت من أجل حماية العالم من التغيرات، قائلاً إنها ليست مجرد مقبرة كما يعتقد البعض، إنما هى بمثابة سفينة الفضاء التى ستعبر بنا من حقبة زمنية فى عمر الكون إلى حقبة زمنية جديدة بدأ الكون يدخلها بعشر حركات سابقة بدأت فى شهر 11 عام 1992، تم خلالها فتح عشر بوابات، فيما يمثل الهرم الأكبر البوابة الحادية عشرة المنتظر فتحها مساء اليوم الموافق «11-11-2011»، للعبور لهذه الحقبة.
    ويقول «فيتكيفيش» فى الفيديو: «المشاركون فى الحفل سيبثون طاقة حب تدخل إلى جسم الهرم الأكبر، لتندمج مع طاقته ثم يعاد بثها مرة أخرى بواسطة «الكريستالة الذهبية» التى ستحمى الأرض.
    وعن الكريستالة يلفت «فيتكيفيش» إلى أن هناك عددًا من «الكريستالات» التى صنعت خصيصًا لهذا الحدث، وعددها 11 كريستالة، منها واحدة مصنوعة منذ زمن ومحفوظة فى مكان آمن بمصر، وأخرى صنعت خصيصًا لحفل «11-11»، وموجودة فى الهند.

    ويشرح «فيتكيفيش» فكرة «الكريستالة الذهبية» بأنها عبارة عن هرمين مقلوبين فى شكل نجمة داوود، ومن المقرر أن توضع فوق قمة هرم خوفو، لتبدأ مراسم حفل «11-11»، حيث يقف فى الحادية عشرة صباح هذا اليوم رجلان وامرأتان حول الجوانب الأربعة لهرم خوفو، وفى الحادية عشرة مساء من نفس اليوم يدخل أربعة من أكبر رجال الماسونية داخل غرفة دفن الملك خوفو ليلقوا التعاويذ الخاصة ويثبتون «الكريستالة»، بينما يقف أكثر من ألفى شخص متشابكى الأيدى يشكلون دائرة كبيرة حول الأطراف الأربعة للهرم.
    كما يتطرق «فيتكيفيش» خلال الفيديو إلى عمل البعثة البولندية فى منطقة هوارة، لافتًا إلى قرار الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشؤون الآثار السابق، بإيقاف عمل هذه البعثة، متعجبًا من قرار حواس، مستعرضًا بعض ما اعتبره إنجازات للبعثة فى الفيديو، حيث عرض صورته وهو يعمل بفريقها للحفائر، كما عرض صورًا لبعض مفتشى الآثار الذين عملوا مع هذه البعثة ومن بينهم رضا عبدالحليم، الذى دعا أيضًا لحفل فى منطقة الهرم فى الحادية عشرة صباح اليوم الجمعة «11-11-2011».
    ويشارك أعضاء البعثة الهولندية فى الهوس بخرافة «11-11» جماعة صوفية يهودية تسمى «الكابالا» معروفة بعلاقتها الوثيقة بالماسونية، واعتقادها أن ما يحدث من شر فى العالم نتيجة طبيعية للبعد عن الله، وتحاول هذه الجماعة إثبات أنها تعلمت فنون السحر والشعوذة من مصر الفرعونية، كما تعتقد أن نهاية العالم العام القادم، وأن المسيخ الدجال سيكون موجودًا على الأرض فى الفترة من «11-11-2011، وحتى نهاية عام 2019»، وهى الفترة التى ستشهد اضطرابات كونية كثيرة، لذلك وضعت «الكابالا» خطة للتحكم فى أمور الكون خلال هذه الفترة، وهى محاولة التواصل مع «الملائكة السفلية»، عن طريق «شعاع الهرم الأكبر»، الذى يعد «بوابة العبور» للإله، وتعتبر «الكابالا» يوم «11-11» طاقة جديدة ليقظة العالم.
    فيما تقدس جماعة الماسونية رقم «11» نظرًا لأن سيدنا يوسف بن يعقوب، هو الابن رقم 11، وتلاميذ المسيح بدون يهوذا الإسخريوطى كان عددهم 11، كما ورد أيضًا فى موسوعة الإعجاز العلمى فى القرآن الكريم أن هذا العدد الأولى المفرد دليل على وحدانية الله وأن منزل القرآن واحد أحد. وأن عدد حروف «قل هو الله أحد» هو أحد عشر حرفًا، وهو ما يعنى وفقًا لمعتقداتهم أن رقم «11» هو رقم تخطى الإله الذى يمكن الصعود إليه بــ «11» درجة فى التاسعة يوجد الساحر العظيم، وفى العاشرة يوجد الإله أما فى الحادية عشرة فتوجد القوة المطلقة التى يسعون للوصول إليها.
    وكان هذا السعى قد بدأ عام 1931 عندما اجتمعت الجماعة الصهيونية مع الجماعة الماسونية وقرروا حكم العالم عندما يظهر إلههم «المسيخ الدجال»، بعد استقرار النجمة الذهبية أعلى الهرم الأكبر، عن طريق فتح العالم السفلى ليبدأ العالم عهدًا جديدًا من عمر الأرض، يطلقون عليه عصر «الدلو» Aquarius والذى يرمز عندهم للتغيير والولادة، وهو ما يجب أن يؤدى إلى قيام إسرائيل الكبرى
    · · · منذ 3‏ ساعات ·

لماذا الحرية والعدالة؟


لماذا الحرية والعدالة؟


-1 لأنه ليس حزبًا ناشئًا أحتاج إلى التعرف على مبادئه ومواقفه، أو أحتاج إلى معرفة ماضي رجالاته واختبار عزمهم وصمودهم وموقفهم، على أنه امتداد لحركة الإخوان المسلمين التي عرفتها وعاينتها بتاريخها الطويل في النضال الوطني وعايشت رجالاتها عن قرب في الشدائد والمحن.


2- لأنه محاولة تطبيق لفكرة إسلامية جامعة استهدفت منذ أكثر من ثمانين عامًا تجديد حال الأمة واستعادة مجدها من خلال الفهم الصحيح والتطبيق الشامل للإسلام كفكرة إسلامية شاملة تنظم مظاهر الحياة جميعا (عقيدة وعبادة- خلق وسلوك- دين ومنهاج- وطن وأمة- دعوة وتربية- فرد وأسرة- مجتمع ومؤسسات- ثقافة وقانون- سياسة واقتصاد- حكومة ودولة- جهاد ومقاومة لتحرير الأوطان)، هكذا بدأت الفكرة وهكذا استمرت جيلاً وراء جيل دون تبديل ولا تغيير.


3- لأنه امتداد لتاريخ وبذل وتضحية لأجيال قدمت مئات الشهداء وآلاف المعتقلين في سجون الطغاة، وتحملت كل ألوان التقييد للحريات، والمصادرة للأموال، والفصل من الوظائف، والهجرة من الأوطان دون أن تلين لهم قناة.

4- لأنه امتداد لفكرة إسلامية وسطية حية معتدلة لم تستورد أفكارها من شرق أو غرب، ولم تنحرف نحو تشدد أو غلو، ولم تلجأ إلى عنف أو استخدام قوة في التغير يومًا ولا قبلت بالعزلة والانعزال ولا قبلت بالتغاضى عن المنكرات السياسية ولا تركت الجهاد والنضال السياسي ضد الظلم والاستبداد، ولا سكتت عن قضايا الأمة في مختلف الأوطان والبلدان.

5- لأنه امتداد لحركة لم تؤمن يومًا بمنهج (دع ما لقيصر لقيصر)- ولا بسياسة (دع الملك للمالك)- ولا بمنهج الرضا والسكوت عما هو قائم من فساد واستبداد على طريقة (أقام العباد فيما أراد)، ولم تؤمن يومًا بأن الدين مكانه المسجد، وأن دور المسجد ينتهي بإقامة الصلوات وعقد دروس العلم، ولم تساند يومًا في توظيف الدين لخدمة السلطان؛ بل رأت أن الصلاح لا يغني عن الإصلاح، وأن أول الإصلاح إصلاح الحكم، وأن سفينة المجتمع تغرق بمن فيها إذا سكت الناس عن الفساد ولو كانوا صالحين.

6- لأنه ليس حزبًا جديدًا في ساحة العمل السياسي والبرلماني، ولكن لديه أجيال وخبرات وكفاءات مارست التجربة البرلمانية والسياسية بكل مُعاناتها؛ مما يؤهله للقيام بالواجب على نحو أفضل في القادم.

7- لأن لديه (كمشروع سياسي) ثروة بشرية ضخمة ومنظمة- داخل الحزب وداخل جماعة الإخوان المسلمين- ستتحمل معه عبء الأمانة والمسئولية وستقدم له كل الدعم المادي والبشري والخبرات والكفاءات المتخصصة في جميع المجالات.

8- لأن لديه (كتجربة سياسية) فرصة كبيرة (من خلال الانتشارالخارجي الواسع للإخوان المسلمين) للاستفادة من تجارب الأقطار الأخرى في كل نافع لوطننا ولتجربتنا المصرية المتفردة، ولديه فرصة كبيرة لبناء شراكات سياسية وتوأمة مع تجارب إسلامية ديمقراطية ناجحة في الفترة القادمة لصالح شعوب المنطقة العربية الإسلامية، ولقد آمن الإخوان المسلمون طوال تجربتهم الطويلة بأنه لا تعارض ولا تقاطع بين الدائرة الوطنية والدائرة القومية والدائرة الإسلامية التي يعملوا لها جميعًا.

9- لأن لديه (كتيار سياسي) ثروة بشرية مصرية في الخارج منظمة- منتمية للإخوان المسلمين- يمكنه أن يستعين بها لتفعيل أدوار فاعلة للمصريين في الخارج ليستفيد منها الوطن.

10- لأننا نؤمن أن هذه المرحلة من عمر الوطن تحتاج إلى التوافق الوطني بعيدًا عن الاستقطاب السياسي والطائفي، وبعيدًا عن صناعة الأزمات للوطن والتعطيل لمسيرة الثورة وسنمد أيدينا لكل الشرفاء من كل التيارات (نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضًا فيما اختلفنا فيه).

11- لأننا لم ولن نتخلى أو نتراجع يومًا عن عقيدتنا الثابتة أن الإسلام هو الحل، وأن تطبيق الأفراد والمجتمع والحكومة لتعاليم الإسلام الصحيحة هو السبيل لنهضة ورقى الأوطان، ولكننا لن نقف عند مرحلة رفع الشعار، وإنما سنسعى إلى تقديم الحلول العملية والمقترحات الإيجابية الواقعية لمشكلات المجتمع والدولة.

12- لأن مرجعية الشريعة الإسلامية التي نحرص عليها كل الحرص ستبقى حافظًا لنا من الزيغ والضلال في مواقفنا واجتهاداتنا.. نعم سنظل نجتهد فنصيب ونخطئ، لكن في إطار ثوابت الشريعة الغراء التي لن نحيد عنها.

13- لأننا سنمد أيدينا لكل ذي كفاءة وخبرة في كل علم وفن؛ لنستفيد منه، ولن تقتصر على مرجعياتنا السياسية أو التنظيمية أو العلمية أو الفقهية التي نعتز باجتهاداتها في إطار الحركة الإسلامية العالمية التي نتواصل معها لصالح الأمة جميعًا.

14- لأننا ندرك أننا بشر نصيب ونخطئ فسنعترف بأخطائنا، وسنستفيد من كل نقد يوجه لنا لتطوير مسيرتنا وتصحيح أدائنا، وسيكون لدينا من الشجاعة أن نعترف بالخطأ متى وقع منا وبالجميل لصاحب التوجيه الحسن من غيرنا. وسنطبق من المؤسسية في قراراتنا ما يصحح أخطاءنا ويقوِّم اعوجاجنا، وسنفتح للأجيال الجديدة طريقًا لنستفيد من كل طاقاتها وإبداعاتها.

وبمناسبة هذا فمن الحق أن نعترف أن لدينا أخطاء في المواقف والتصريحات والتقديرات في الفترة الماضية، نسأل الله أن يغفرها لنا وألا نعود إلى مثلها.

15- لأننا حين سنقوم في الحزب بأدوارنا السياسية والبرلمانية لبناء منظومة حكم رشيد، فلن يكون هذا بمعزل عن أدوار مكملة لا غنى عنها لبناء المجتمع وحفظ تماسكه من خلال منظومات وجهود مجتمعية ضخمة ستعمل في مجالات بناء الإنسان الصالح ودعم روابط الأسرة والمجتمع ستقوم بها جماعة الإخوان المسلمين والحركات الإسلامية المتعاونة معها من خلال أعداد غفيرة متخصصة ستبقى تعمل في مجالات الدعوة والتربية وتنشئة الأجيال والثقافة والتنمية البشرية والعمل الأهلي والخيري والاجتماعي (التطوعي والتكافلي والخدمي).

16- لأن لدينا رصيدًا كبيرًا من التعرض للظلم والقهر والسجن والبطش والحصار والإقصاء والتضييق الذي عانينا منه كثيرًا على يد الأنظمة المتعاقبة، ومن ثم لن نسمح بتكراره وعودته لنا مهما كلفنا من ثمن، ولن نقبله لغيرنا كذلك، وليس من السهل أن نستدرج نحن للوقوع فيه، كما أن تجربتنا الطويلة مع المحن قد ورثت أجيالنا قدرًا كبيرًا من التسامح مع الخصوم والتغاضي عن الماضي، والابتعاد عن نهج الانتقام والثأر، وهي سمات لازمة لشراكات المستقبل ونجاحاته.

17- لأننا ناضلنا طويلاً ضد النظام قبل الثورة، وشاركنا من اللحظة الأولى مع شركائنا في بداية الثورة، وعشنا لحظات الثورة الحرجة، وشاركنا في إنقاذها ووقعنا في بعض الفخاخ المنصوبة وتعلمنا من أخطائنا فيها؛ لذا سنبقى حريصين على حمايتها من الكيانات الضارة بها ومن المؤامرات عليها ومن محاولات انحراف بوصلتها.

18- لأننا مورست ضدنا أكبر محاولات التشويه والتعتيم والتضليل؛ لصرف الناس عنا ولحجبنا عنهم ولتخويفهم منا، فاستمرت تلك المحاولات أعوامًا تحت تأثير القمع والقهر، ومن خلال ماكينات الدعاية الجبارة ثم ثبت زيف هذه المحاولات، فلن تعد تجدي تكرار هذه المحاولات ضدنا.
19- لأننا نموَّل من جيوب أعضائنا في الحزب والجماعة، وهم كثيرون، ومحبونا وهم أكثر وأكرم، ويجودون طواعية وبغير مطلب ولا مطمع ولا شروط لهم تفرض علينا، ومن ثم فنحن أغنياء بهم، أحرار من كل ألوان الوصاية والخضوع للأجندات التمويلية.

20- لأننا نؤمن أن حساب الناس على عقائدهم وعباداتهم هو عند الله في الآخرة لا الأولى، وأن الناس أحرار في عقائدهم وعبادتهم، يختارونها ويمارسونها دون ضغوط ولا تضييق، ومن ثم فلا توجد لدينا مشكلة أو حساسية مع إخواننا الأقباط شركاء الوطن، ولم نكن يومًا طرفًا في مشكلات من هذا النوع، ومن ثم سنكون منفتحين دوما لشراكة حقيقية تحفظ تماسك الوطن وتحول دون تفككه وتهديد وحدته، وليس لدينا أي رصيد لتجارب سلبية في هذا الصدد سوى ربما تصريحات فردي

(تحتاج إلى المراجعة والتصحيح في غير تهاون فيما هو من ثوابت الدين وصحيحه). ومن ثم ربما نكون أقدر من غيرنا على حل مشكلات من هذا النوع وتجنيب الوطن للأزمات، وسنفعل هذا دون تفريط أو إفراط مما سيحافظ على ثقة المجتمع فينا وتعاونه معنا لحل تلك الأزمات.



21- لأن لنا رصيدًا كبيرًا من التجربة الطويلة عبر السنين وفي مختلف الأقطار ومن خلال نماذج متباينة لكنها داخل إطار واحد تقريبًا، وقد تعرفت الأطراف الفاعلة في الداخل والخارج على هذه التجربة الطويلة، ويستطيع الآخرون التعرف على تفاصيل مواقفنا الحقيقية الموثقة- لا الإعلامية التشويهية- وسواء اتفقوا معنا أو اختلفوا، وسواء توافقت هذه المعرفة مع مصالحهم أو تناقضت معها، فإن هذا التعرف وهذه المعرفة يحققان قدرًا من الاستقرار وقدرًا من الطمأنة وقدرًا من إمكانية قيام علاقات مستقرة نسبيًّا بقواعد تحقق تعايشًا مشتركًا ومصالح للجميع على أسس واضحة معلومة غير غامضة.
· · · 19 minutes ago ·

  • أنت، أم عبد الله المصريه و2‏ آخرون معجبون بهذا.
  • 1‏ مشاركة/مشاركات
    • Krem Ale على فكره اختنا ام عبدالله انا مش اخوانى بس متعاطف معاهم لعده اسباب
      18 minutes ago · · 1
    • Krem Ale اولا هو الفصيل الوحيد اللى بيحارب الطغاه فى مصر 60 عام فى وقت الاحزاب المنافقه الموجوده على الساحه الان كانت مستانسه
      17 minutes ago · · 1
    • أم عبد الله المصريه ولا انا ياكريم والله لست من الاخوان بس اري انهم الأقدر سياسيا الآن
      17 minutes ago · · 1
    • Krem Ale ثانيا الاجنده معروفه ولا تتعارض مع شخصى
      17 minutes ago · · 1
    • Krem Ale ثم كيف اقبل الاشتراكيه والعلمانيه وكل الملل تجرب فيا اليس من حقهم ياخدو فرصتهم
      16 minutes ago ·
    • Krem Ale وعلى فكره انا واصدقائى اللى هم مش اخوان برده سنبدا فى حمله تدشين عشان انا كلى ثقه فيهم
      15 minutes ago · · 1
    • أم عبد الله المصريه نتمني جميعا علي الله ان يكونوا هم الصلح ان شاء الله
      15 minutes ago · · 2
    • Krem Ale وعلى فكره ان كان فى الاعمار بقيه ساذكرك مصر سختار اكثر من 70 % اخوان وعلى مسؤليتى
      14 minutes ago · · 1
    • Krem Ale نحن سنتوكل على الله والله غالب على امره
      13 minutes ago · · 1
    • Yaser Ammar السلام عليكم.....كلنا مسلمين والحمد لله.....واذا راينا انا الاخوان اوغيرهم يخدمون البلد بحق فلا نتردد في الاختيار بل نقف معهم ونؤيدهم لانه نصره لدين الله...وجزاكم الله خير
      3 minutes ago · · 1